fbpx
الرئيسية / احذية / تمبرلاند Timberland – الأغلى في العالم
تمبرلاند

تمبرلاند Timberland – الأغلى في العالم

إذا كنت هنا وتقرأ عن تمبرلاند Timberland فأنت حقًا تسعى للتميز، نعم .. ربما لم تسمع عنها كثيرًا، وربما تعرف عن شركات وماركات عالمية أكثر مما تعرف عن تمبرلاند، لذلك فقد لا تعرف ما هي تمبرلاند مقارنة بأشهر العلامات التجارية العالمية، مثل: أديداس، نايكي، بوما، لاكوست، ألدو، مانجو .. وغيرها.

اشتهرت الشركة بصناعة المنتجات الجلدية، وخاصة الأحذية. أحذية تمبرلاند ليست كغيرها من العلامات التجارية العالمية، لأنها صُممت خصيصا في أول الأمر للعمال الذين يقومون بالأعمال الشاقة، مثل: البناء، الحفر، أيضًا لعشاق تسلق الجبال، التجول في الغابات، والجري في الهواء الطلق. فكان ولا بد من التميز في الخامة التي تُصنع منها المنتجات من حيث قوة التحمل وارتفاع الجودة، وأن تكون من خامات طبيعية 100% لتكون ملائمة للهدف الذي صًممت من أجله، وقد كانت. كانت – ومازالت في الواقع – جديرة بالعمل الذي صُنعت له وتميزت فيه، لتحصل على لقب: أحذية تمبرلاند الأفضل في العالم.

شركة تمبرلاند Timberland

تم تأسيس شركة تمبرلاند في عام 1952 في بوسطن – أمريكا، على يد ناثان سوارتز Nathan Swartz، حيث كان يعمل صانعا للأحذية، ثم في عام 1952 تمكن من شراء 50% من أسهم شركة إبيجتون لتجارة الأحذية، وبعد ذلك بثلاث سنوات أي: في عام 1955 استطاع ناثان سوارتز أن يشتري الـ 50% الباقية من الأسهم الإجمالية للشركة. الآن أصبح ناثان هو المالك الوحيد للشركة، فكان يعمل بجد وإخلاص في تصنيع الأحذية فقط، وكان يهتم بإنتاج أحذية تتناسب مع العمال أصحاب الأعمال الشاقة.

لم يلق ناثان أي شهرة من صناعته للأحذية حتى عام 1965، حيث توصل لفكرة رائعة، مميزة وفريدة، وهي: حقن الأحذية الجلدية بمواد مقاومة للمياه، فإذا سقط حذاؤك في الماء فلن يغطس في الأعماق، وإنما سيطفو على سطح الماء. أيضًا إذا نزلت به في الماء، أو انسكب عليه بعضًا من الماء، أو كنت تعمل في منطقة ثلجية، فلن يتضرر الحذاء لاحتوائه على هذه المواد المقاومة للماء. كان هذا الحذاء سببا في شهرة العلامة التجارية تمبرلاند، وترددها على كثير من ألسن العمال، وزادت مبيعات الشركة بشكل ملحوظ. لكن .. هل توقف ناثان عند هذا الحد؟

أول حذاء لتمبرلاند:

بالطبع لا ..، في عام 1973، دخلت شركة تمبرلاند في الأسواق العالمية كعلامة تجارية رسمية، حيث أنها أنتجت أول حذاء بوت – المعروف بشكله التقليدي – وكان اسمه Yellow Boot، وكان هذا الحذاء هو السبب الأكبر في شهرة العلامة التجارية تمبرلاند على مستوى العالم. وزادت شهرتها أكثر عندما قام الفنانين أصحاب موسيقى الهيب هوب بارتداء هذا البوت Yellow Boot والذي يحمل العلامة التجارية الخاصة بشركة تمبرلاند، ولأجل أن معظم الناس مهووسون بالفنانين والممثلين وتقليدهم، فقاموا بتقليدهم وارتدوا أحذية البوت من تمبرلاند، وبذلك خرجت أحذية تمبرلاند من كونها للعمال فقط، إلى فئات وشرائح متعددة من الناس.

إنتشار وتوسّع تمبرلاند:

أخذت الشركة في التوسع والانتشار، حيث دخلت السوق الإيطالية عام 1979، وبدأت تنافس كبرى العلامات التجارية هناك. وبدأ التوسع يزداد شيئًا فشيئًا حتى أصبح لها فرع أو أكثر من متاجرها في كل دول العالم تقريبًا. يعمل بشركة تمبرلاند ما يقرب من 6000 موظف على مستوى العالم من مختلف الجنسيات. لم تقتصر شركة تمبرلاند الآن على إنتاج الأحذية فقط، بل توسعت في منتجاتها لتنتج لنا ملابس و ساعات و نظارات، وغيرها من المنتجات.

بعد بداية الشركة بفترة ليست بالكبيرة كانت قد حققت مبيعات خيالية، حيث أنه بحلول عام 1985 كانت الشركة قد أتمت بيع مليون زوج من الأحذية، وهذا بالطبع رقم كبير، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يوجد وقتها تسويق عبر الإنترنت، أو خطط تسويقية كبيرة لتحقيق هذا الرقم من المبيعات. ثم بحلول التسعينات زادت مبيعات الشركة حتى بلغت ثلاثة أضعاف هذه القيمة. منذ ذلك الوقت زادت القيمة السوقية بشكل كبير للعلامة التجارية المميزة تمبرلاند.

إختبار تمبرلاند لأحذيتها:

من الأمور المميزة التي قامت بها شركة تمبرلاند، والتي كانت سببًا في كسب ثقة عملاءها بشكل كبير، أنها قامت باختبار الأحذية الخاصة بها في حوض مغمور بالماء، حيث قامت بتصميم حوض زجاجي خاص لاختبار الأحذية وإثبات كفاءتها بشكل عملي، ونجحت في ذلك حيث حازت الفكرة على إعجاب الكثير من عملائها وجذبت الكثير من العملاء الجدد لتجربة العلامة التجارية تمبرلاند Timberland.

أيضًا من الأمور المميزة التي قامت بها شركة تمبرلاند: أنها أول شركة لتصنيع الأحذية تقوم بوضع إعلانًا على التلفزيون يصف روعة منتجاتها وجودتها وكفاءتها. دخلت الشركة في منافسات عديدة مع الماركات العالمية، وفازت فعلا بالمنافسات وجعلت من كان في المرتبة الثانية يشعر وكأنه الخاسر الأول.

حتى منتصف الثمانينات كانت تمبرلاند تصنع الأحذية الرجالي فقط، ثم بدأت في إصدار أول حذاء كلاسيكي خاص بالسيدات، واحتفالا بإصدارها لهذا المنتج قامت بتصميم إعلانًا ضخمًا مميزًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ليحدث ضجة كبيرة، كانت نتائجها أن تنافست نساء أمريكا في الحصول على الحذاء الكلاسيكي من تمبرلاند.

وللمزيد من التوسع والانتشار في السوق قامت شركة تمبرلاند بالاستحواذ على شركة الملابس الكبيرة هويس Howies في فبراير عام 2007. وفي يونيو 2011 وقَّعت تمبرلاند اتفاقية اندماج نهائية مع شركة  VF Corporation بمبلغ يقرب من 2 مليار دولار. وفي عام 2012 – أي بعد اتفاقية الاندماج بعام – تم بيع شركة Howies إلى إدارتها مرة أخرى، بواسطة شركة VF.

لماذا تمبرلاند Timberland هي الأغلى في العالم

احذية تمبرلاند 2

هل سألت نفسك يومًا: لماذا يشتري الناس مثل هذه الماركات العالمية مع أنها الأغلى سعرًا؟! هل هو الشعور بالفخامة، والظهور بمظهر أنيق فحسب؟

حسنًا .. سأعطيك الآن 5 أسباب لتعرف لماذا يقوم الناس بشراء الأحذية الأغلى ذات العلامات التجارية العالمية، وخاصة من تمبرلاند Timberland:

  • الأول: الأسباب الصحية

وهو أهم سبب على الإطلاق. هل تعلم أنك عندما ترتدي حذاء لا تعرف خامته أو جودته، فإن هذا يؤثر على جسمك بشكل عام؟! نعم .. كثيرًا من الأمراض التي تتعلق بالركبتين، أو بالظهر والعمود الفقري، ينصح الأطباء المرضى بارتداء الأحذية ذات الجودة العالية للحفاظ على توازن الجسم أثناء السير والوقوف والحركة. وأحيانا تكون رداءة نعل الحذاء هي السبب في حدوث مشاكل في الركبتين أو العمود الفقري.

  • الثاني: الراحة

أحيانا أثناء سيرك في طريق غير ممهد بكفاءة للمشي كالغابات مثلا، تشعر بالبروز الذي في الأرض وهو يؤثر في باطن قدميك أثناء السير، بل قد يكون سببا في تلف نعل حذاءك، وهذا كفيل بإعاقة حركتك، أو سقوطك أثناء السير. أما أحذية تمبرلاند فتعطيك المثالية في القدرة على التحرك بسهولة وراحة، بسبب ما توفره من بطانة جيدة لحماية قدميك في كل خطوة تخطوها. بالإضافة لوجود طبقات أخرى في نعل الحذاء تحت البطانة لامتصاص الصدمات مهما كانت قوتها، ومنع تأثيرها على القدم والجسم بشكل عام.

  • الثالث: التماسك مع الأرض

وهذا سبب مهم، هل حدث يوما وتعثرت قدميك بسبب مشاكل في الأرض أو مشاكل في الحذاء؟ بماذا شعرت حينها؟ لا شك أنه شعور سيء وحالة نفسية سيئة تجاه المشوار أو العمل الذي تذهب إليه. لكن مع حذاء تمبرلاند لا يوجد مجال لدخول مثل هذا الشعور أو مثل هذه الحالة النفسية السيئة، حيث أن النعل السفلي لحذاء تمبرلاند يتميز بقدرته الهائلة على المرونة مع مثل هذه المواقف، والتعامل مع أي نوع من الأراضي. إذا نظرت لأسفل نعل حذاء تمبرلاند ستجد به بعض الأخاديد المناسبة لإعطائك قدرًا كبيرًا من الثبات والتماسك أيا كانت نوعية الأرض. عندئذ لن تحمل همًا إذا كان الجو مطيرًا، أو كانت تضاريس الأرض متغايرة، أو غير ذلك من العقبات التي لن تستطيع تفاديها مع أي حذاء آخر. الآن مع حذاء تمبرلاند ستسير في أي طريق دون أن تشغل نفسك بخطواتك.

  • الرابع: المظهر الأنيق

وهو سبب وجيه أيضًا، كلنا يحب الظهور بمظهر أنيق جذاب، وخصوصًا في العمل، والحفلات الرسمية والعائلية، والسهرات، والفسح. من منا لا يحب ذلك؟! لا أحد. لكن السر الذي يكمن داخل أحذية تمبرلاند: أنها استطاعت تصميم الحذاء بالمميزات السابقة التي تحدثنا عنها والجودة العالية، وأخرجته بالمظهر الجذاب الأنيق ذي الإطلالة الكلاسيكية، والجمال المعاصر الذي يتمناه الرجال، والنساء أيضًا.

  • الخامس: في الخارج

إذا كنت من عُشاق السفر والرحلات الدولية العالمية، ستجد أن الخيار الأنسب بالنسبة إليك هو أحذية تمبرلاند. لأنك مع أحذية تمبرلاند ستشعر بالراحة والمثالية الفريدة التي لن تجدها في حذاء آخر، بالإضافة لذلك أن أحذية تمبرلاند تعكس على مظهرك وأناقتك قيمة وفخر العلامة التجارية العالمية.

كيف تقوم بتنظيف حذاء تمبرلاند Timberland

احذية تمبرلاند

لا شك أن مثل هذه الأنواع من الماركات العالمية لن تُترك هكذا بدون تنظيف وصيانة – إن صح التعبير -. لابد من الحفاظ عليها حتى تظل بنفس أناقتها وجمالها ومظهرها العصري المميز. سأعلمك الآن كيف تقوم بتنظيف حذاءك المميز من تمبرلاند:

أولا: هذه الأدوات التي تحتاجها لتقوم بعملية التنظيف على الوجه الأكمل:

فرشاة سجاد – منشفة – صابون سائل – فرشاة أسنان – مناديل مبللة – المنظف الخاص بالحذاء.

ثانيًا: هذه هي مراحل التنظيف بالترتيب:

إزالة الأتربه:
  • قم أولا بإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالحذاء وخاصة في نعل الحذاء، لأنه أكثر عُرضة لحمل الشوائب وتكدس الأتربة. تتم هذه الخطوة بواسطة فرشاة السجاد، وللعلم فإن شركة تمبرلاند تقوم ببيع فرش خاصة بتنظيف الأحذية، فإذا كنت تريد التميز للنهاية، فعليك بها. وإلا فعليك بفرشاة ناعمة لقضاء الغرض.
إزالة رباط الحذاء:
  • بعد ذلك قم بإزالة رباط الحذاء واغسله مباشرة بيدك جيدًا، مع مراعاة أن يكون الماء دافئًا وإضافة قليل من الصابون السائل، وافرك الرباط جيدًا بالماء والصابون، ثم قم بتعليقه في الهواء حتى يجف.
تنظيف النعل:
  • قم بتنظيف النعل جيدًا بالماء والصابون، ولا تقلق من وجود الماء على الحذاء، فحذاء تمبرلاند مزود بمواد مقاومة للماء – كما ذكرت لك في الأعلى – تتم هذه الخطوة بواسطة فرشاة الأسنان، لتستطيع الوصول للأماكن الضيقة أسفل النعل، وتزيل منها كل الشوائب العالقة. إذا وجدت أماكن لا تستطيع الوصول إليها بفرشاة الأسنان فمن الممكن أن تستخدم عيدان قطن الأذن بعد غمسها في الماء والصابون، ستسهل عليك الأمر كثيرًا. بعد الانتهاء اشطف النعل جيدًا بالماء الدافئ ودعه يجف في الهواء.
تنظيف الحذاء:
  • الآن قم بتنظيف الحذاء من الخارج بواسطة المناديل المبللة، تقوم بفرك السطح الخارجي للحذاء بلطف في الاتجاه الطولي لخطوط النسيج. تأكد من رطوبة المناديل ووجود بلل بها، لتحصل على تنظيف جيد للسطح الخارجي للحذاء.
  • قم باستخدام المنظف – الجل – الخاص بالحذاء من شركة تمبرلاند، وتأكد من شراء النوع المناسب للون حذاءك، وقم باتباع التعليمات المدونة على العبوة من الخارج، لتقوم بعملية تنظيف مثالية للحذاء الخاص بك.
التجفيف:
  • جفف الحذاء بالمنشفة، واتركه يجف في الهواء. كن حذرًا ولا تقربه من النار أو أي مصدر حرارة عالية، مثل: الفرن مثلا. الآن .. قد انتهيت من تنظيف حذاء تمبرلاند الخاص بك، وبعد أن يجف أصبح جاهزًا للاستخدام والانطلاق في الهواء الطلق.

تمبرلاند Timberland فخامة لا نهائية

أن تقتني حذاء تمبرلاند Timberland لهو عنوان بارز للدلالة على أنك شخص تحب استخدام كل ما هو مميز وفخم في عالم الموضة والملابس. لن يتمكن هذا المقال من التأكيد على جودة وقوة أحذية تمبرلاند، ومنتجاتها الفخمة الأخرى. التجربة هي الطريقة الوحيدة التي ستساعدك على الاقتراب من هذا الصرح.

هل قمت بارتداء أحذية تمبرلاند Timberland قبل الآن؟ إن كنت قد فعلت، فاروِ لنا تجربتك، وإن كنت لم تفعل بعد، فماذا تنتظر؟

حول Yalla SouQ

شاهد أيضاً

زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه وشرائها من لوكسيتان

فوائد زبدة الشيا للوجه، هي الحل الأمثل للحصول على بشرة نقية، ونضرة؛ حيث أنها تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!